مجلس كلية دجلة الجامعة للعام الدراسي 2016-2017

استنادا إلى قانون التعليم العالي الاهلي المرقم (25) لسنة 2016:

1. يُشكل في كلية دجلة الجامعة مجلس لها يتألف من :

تالاسماللقب العلميالمنصبالشهادة والاختصاص
١ابراهيم سعيد كاطع مهدياستاذرئيس قسم طب الاسنان / عميد الكليةدكتوراه جراحة الفم والوجه والفكين
٢ سعيد عبد الهادي المرهجاستاذمعاون العميد للشؤون العلميةدكتوراه لغة عربية
٣ محمد علي محمد جواد كاظماستاذ مساعدمعاون العميد للشؤون الاداريةدكتوراه قانون عام / قانون اداري
٤علي جميل عباس خضراستاذرئيس قسم اللغة العربيةدكتوراه لغة عربية
٥ قحطان احمد محمد محموداستاذرئيس قسم التحليلات المرضيةدكتوراه كيمياء فسلجية / انزيمات
٦وليد علي محمود داوداستاذرئيس قسم صناعة الاسنان دكتوراه كيمياء / محاليل
٧ ثامر ياسر حسين البكرياستاذ رئيس قسم ادارة الاعمالدكتوراه ادارة اعمال / تسويق
٨ عدنان عبد المنعم احمد ابو السعداستاذ مساعد رئيس قسم الاعلام دكتواره اعلام
٩ماجد صلال نغمش استاذ مساعد رئيس قسم هندسة تقنيات الحاسوب دكتوراه هندسة اتصالات
١٠ احسان محسن عباس محمداستاذ مساعدرئيس قسم تقنيات البصرياتدكتوراه فيزياء/ اشعه تحت الحمراء
١١ جمعة عبد فياض رجباستاذ مساعدرئيس قسم القانوندكتوراه قانون عام / قانون جنائي
١٢ احمد حمدي احمد الحسينياستاذ مساعدرئيس قسم العلوم المالية والمصرفية دكتوراه اقتصاد /نظرية اقتصادية كلية الازمات المالية
١٣ مازن سمير علي الحكيماستاذ مساعد رئيس قسم علوم الحاسوبدكتوراه علوم الحاسبات
١٤ فراس معن عبد الستارمدرسرئيس قسم هندسة تقنيات التبريد والتكييفدكتوراه هندسة الميكانيك / حراريات
١٥ياسر محمود كاظم محمدمدرس رئيس قسم الهندسة المدنيةدكتوراه هندسة مدني / ميكانيك تربة
١٦ كاظم حمزة غليم مساعداستاذ ممثل الهيئة المؤسسة دكتوراه هندسة ميكانيك / اهتزازات
١٧ حلا عدنان هاشم محمودمدرس مساعد ممثل الهيئة التدريسيةماجستير رياضيات وتطبيقات الحاسوب
١٨ رؤى محمد يعكوبمدرس مساعد مقرر مجلس كليةماجستير قانون جنائي

2 . مهام مجلس الكلية:

 

يمارس مجلس الكلية مهام واختصاصات صلاحيات مجلس الجامعة المنصوص عليها في المادة (17) من قانون التعليم العالي الاهلي المرقم (25) لسنة 2016:

اولآ– يمارس مجلس الكلية المهام الآتية:

1- وضع شروط القبول.

2-التوصية بأعداد الطلبة المقترح قبولهم في بداية كل سنة دراسية.

3- التوصية بأعتماد المناهج الدراسية المقترحة ورفعها الى الوزارة.

4- اقرار خطة توفير متطلبات التعليم.

5- اقتراح مبلغ الاجور الدراسية السنوية.

6- ادارة اموال الجامعة واستثمارها والتصرف بها وفق اهداف الجامعة.

7- اقتراح تعيين مساعد رئيس الجامعة.

8- الموافقة على تعيين عمداء الكليات ورؤساء الاقسام او الفروع واعفائهم.

9- التوصية بتمديد مدة خدمة رئيس الجامعة او ترشيح بديل عنه او اعفائه.

10- اعارة اعضاء الهيئة التدريسية وتمديد مدة الاعارة وانهائها.

11- منح الخريجين الشهادات العلمية.

12- اقرار الترقيات العلمية لاعضاء الهيات التدريسية بعد التنسيق مع دائرة البحث والتطوير في الوزارة.

13- التوصية بفتح كلية ضمن الجامعة الاهلية ورفعها الى الوزارة.

14- التوصية بفتح الاقسام العلمية او الفروع او دمجها او الغائها ورفعها الى الوزارة.

15- المصادقة على الموازنة السنوية والحساب الختامي واجراء المناقلة بين فصولها.

16- المصادقة على ملاكات الكليات او الاقسام العلمية.

17- الموافقة على التعاقد مع اعضاء الهيئة التدريسية من غير العراقيين وفقا للضوابط التي تعتمدها الجامعات الرسمية بأستثناء تحديد الاجور.

18- الموافقة على التعاقد مع اعضاء الهيئة التدريسية والعاملين الاخرين وتحديد اجورهم ومكافأتهم وقبول استقالاتهم وانهاء خدماتهم.

19- الموافقة على عقد الاتفاقيات مع الجماعات والكليات و المؤسسات العلمية التي تعنى بالبحث العلمي داخل العراق وخارجه .

20- ايقاف الدراسة كليا او جزئيا عند الضرورة مدة لاتزيد عن (7) سبعة ايام على ان يتم اخبار مجلس التعليم العالي الاهلي في الوزارة مع بيان الاسباب التي دعت الى ذلك.

21- اهداء الاموال المنقولة الى الجماعات والكليات والمؤسسات العلمية والتربوية داخل العراق وفقا للقانون.

22- قبول المنح والهبات والاعانات والوصايا والوقف من داخل العراق وخارجه وفقا للقانون.

23- الموافقة على فتح الدورات لتعليم اللغات الاجنبية ودورات التعليم المستمر.

ثانيآ: لمجلس الكلية تخويل بعض مهامه الى عميد الكلية.

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search